تعلم صناعه المحتوى الفيروسى

انشأ من قبل عن بعد داخل قسم كتابة المحتوى 23/07/2022

صناعة المحتوى الفيروسي 

هل تحلم بصناعة محتوى فيروسي ينتشر بسرعة البرق!!

لكتابة محتوى فيروسي تسويقي يحقق معدلات انتشار لا مثيل لها وسط جمهورك المستهدف، وتثبت له بانك الخبير الأول في مجالك، دعنا نتعرف اولا على المفاهيم الصحيحة للمحتوى الفيروسي، ونصحح ايضا المفاهيم الخاطئة حول الوصول إلى محتوى فيروسي تسويقي، ثم نتطرق بعد ذلك إلى أهم وأفضل خمس استراتيجيات مثبتة عمليا ومجربه لتحقيق معدلات انتشار هائله والاهم من ذلك ستجعل عملية البيع سهله جدا وسريعه جدا.    

المفهوم الحقيقي لـ viral content

المحتوى الفيروسي هو اى محتوى 

  • معدل انتشاره كبير جدا غير المعتاد عليه.

  • أن هذا الانتشار يكون وسط الجمهور المستهدف وليس وسط كل الناس. 

انتبه لاربع نقاط هامة!!

اولا: لابد ان تعرف ماهى معدلات الانتشار الطبيعية لك وسط الجمهور المستهدف؟؟

سواء على الموقع او الفيسبوك او اليوتيوب او اي قناة تسويقية تعمل عليها. 

ثانيا: لابد أن تضع هدفا للمدى الذى تريد ان تصل له من خلال هذا المحتوى، بالتأكيد تطمح بأن يكون اكبر شيئا ممكنا، ولكى يصبح الموضوع صحيا لابد ان تضع حد ادنى غير معتاد تريد الوصول له بالمحتوى، وبعد ما تصل له ضع هدفا أكبر وهكذا. 

ثالثا: المحتوى في الأصل عبارة عن وسيلة لاكتساب وبناء قاعدة جماهيرية تشترى المنتج والخدمة بعد ذلك، فلا تجعل اغراءات ال viral content تنسيك هذا. 

رابعا: ال viral content لابد أن ينتشر وسط جمهورك المستهدف، والذى بدوره سيجذب المزيد من نفس جمهورك المستهدف، وبالتالي يتحقق هدف ال viral content. 

فى الاصل انك قمت بنشر محتوى، هذا المحتوى نال استحسان مجموعة من الناس فتحدثوا عنه سواء بالشير او المنشن او حتى بالتعليقات الكثيرة بشكل غير معتاد بالنسبة للبيزنس الخاص بك وليس عموما. 

مفاهيم مغلوطة حول ال viral content

للاسف!! السنوات الماضية تم ترويج ونشر مفاهيم مغلوطة حول ال viral      content أدت الى ترسيخ اعتقادات خاطئة بنسبة 100% منها:

  1. أن ال viral content ليس بامكان اى شخص ان يحققه. (x)

  2. أنه إذا لم يصل إلى 1000 شير فيما أكثر يصبح المحتوى سىء. (x)

  3. أن ال viral content هو أي محتوى سواء بوست على الفيسبوك او فيديو على اليوتيوب او تويته على تويتر … الخ، ينتشر عن طريق الشير والمنشن بشكل ضخم. (x)




 

والحقيقة أن كل ذلك غير صحيح.    

وسوف نتعرف سويا على 5 استراتيجيات مختلفة للحصول على محتوى فيروسي ذات قيمه حقيقيه ويمهد لعملية البيع ويجعلها سهله وسريعه!!


التعليقات (0)

اللائحة العامة لحماية البيانات

Policy