3 مشاكل شائعة في الحملات الاعلانية على الفيسبوك

انشأ من قبل عن بعد داخل قسم الفيسبوك 23/07/2022

حل لاشهر 3 مشاكل تواجهك في إعلانات الفيسبوك

إذا كنت مسوق الكتروني محترف او مبتدئ تواجهك العديد من المواقف والمشاكل التي تؤثر على نتائج حملاتك الاعلانية ونحن في اتعلم صح دائما ما نحاول أن نحل لك هذه المشاكل,و نقدم لك الدعم الدائم و المستمر, فقد ناقشنا سابقا الأخطاء الشائعة في الحملات الإعلانية  و غيرة من المقالات و الدورات التي تساعدك في احتراف الفيسبوك.

أما في هذا المقال سوف نركز على حل 3 مشاكل محددة و نجيبك عن كل الاستفسارات فيما يخص الحملات الاعلانية على الفيسبوك وهي:

  • لماذا سعر الرسائل مرتفع للغاية؟ و كيف اتغلب على ارتفاع سعر الرسائل

  • ما هو افضل تارجت أو جمهور تختاره؟

  • لماذا لا تتم صفقة الشراء بنجاح رغم نتائج الإعلان المرتفعة؟

 

هناك اتجاه واحد يجب عليك أن تسلكه لحل هذه المشكلات الثلاث, ابدأ بالضغط على انشاء حملة اعلانية من واجهة حسابك الاعلاني, لكن في البداية يجب أن نذكر أمر لقد تغيرت شكل الواجهه الخاصة بـ حملاتك الاعلانية قد تغير عند البعض فعند الضغط على انشاء حملة اعلانية سوف تلاحظ أن قائمة الأهداف أصبحت في التحديث الجديد كالتالى: ( الوعي- التفاعل- الزيارات - العملاء المحتملون -ترويج التطبيقات- المبيعات) و كل هدف له خصائص معينة قد سبق و ناقشناها في دورة الفيسبوك المجانية و المدفوعة يمكنك الإطلاع عليهم.

و لحل المشاكل الثلاث السابق ذكرها نختار حملة التفاعل حيث أن جميع هذه المشاكل تتمحور حول الرسائل و قد أصبحت حملة الرسائل في التحديث الجديد من ضمن حملة التفاعل.

اولا حل مشكلة ارتفاع سعر الرسالة:

  • بعد اختيارك حملة تفاعل تدخل على اختيار الميزانية و تفعل تحسين الميزانية وتتيح الفرصة للفيسبوك بمساعدتك فيما يخص سعر الرسائل. 

  • ضع في اعتبارك أن تختار العملة المناسبة وننصحك باختيار أكثر من عملة في حساباتك الاعلانية لمعرفة اى عملة تناسبك و تحقق لك النتائج التى تخطط لها في حملاتك الإعلانية على الفيسبوك, حيث ان اختيار العملة هو اختيارك الشخصي. بعد التجربة تبين لنا أن ليست النتائج ثابتة للكل فقد تحقق نتائج باختيار عملة معينة و لا تحقق نفس العملة هذه النتائج مع شخص آخر في حساب اعلانى آخر. لذلك العملة المستخدمة هي اختيارك نتيجة لتجربتك الشخصية.

  • اختار اقل تكلفة كاستراتيجية لحملتك, واختر من قائمة موقع التحويل (تطبيقات المراسلة), و من قائمة نوع الاعلان( المراسلة), و اختار تطبيق المراسلة الذي تود تلقى الرسائل علية من قائمة تطبيق المراسلة.

كل ما سبق هو مجرد اختيارات يمكن لا شخص معرفتها أين يكمن السر في حل المشكلة:

  • يكمن الحل في أحد الاتجاهين:

التنسيق الإعلاني (غير التنسيق و اختار صور و تنسيقات أكثر احترافية)

وتستطيع القيام بهذه الخطوات لحل المشكلة 

اولا من قائمة انشئ مجموعة إعلانية جديدة و اختار انشئ اعلان و اختار اعلان اخر 

ثانيا اجعل كل إعلان يحتوي على اكثر من اعلان وتتيح الفرصة للفيسبوك باختيار الافضل من حيث النتائج لإنفاق الجزء الأكبر من الميزانية على هذا الإعلان.

الجمهور( قد تكون المشكلة في الجمهور)

اولا جرب أن تنشئ جمهور مشابه و كرر نفس المجموعة بنفس الإعلانات.

ثانيا اختار تارجيت داخل الصندوق و حدد كافة خصائص هذا الجمهور من عمر وجنس و غيرها من الخصائص السابق شرحها في دورة الفيسبوك.

قم بتضيق النطاق بحيث لا يتجاوز عدد الجمهور عن 1200000 في الاعلان.

نتيجة لهذه الاختيارات ايضا سوف يقوم الفيسبوك باختيار المجموعة التى تحقق نتائج افضل و تستطيع معرفة اي من الجمهورين مناسب لحملتك الإعلانية.

 

نصيحة اخيرة احرص على أن تحتوى كل مجموعة على اعلانين مختلفين أحدهم من داخل الصفحة والآخر خفي من الصفحة ( dark post).






ثانيا الاجابة على سؤال ما هو افضل تارجت:

يجب أن تضع في حسبانك أنه لا يوجد إجابة لهذا السؤال لكن لتتمكن من تحديد أفضل استهداف يجب عليك تنفيذ الخطوات السابق ذكرها في النقطة السابقة (اولا حل مشكلة ارتفاع سعر الرسالة) فسوف تجد ان الاجابة هي ان تجرب بنفسك و دائما نفذ ال (A/B test) على التارجت في اعلاناتك لتتمكن من معرفة الاستهداف الأفضل لتستخدمه في حملاتك الإعلانية على الفيسبوك في المستقبل. وأنصحك بالاستمرار في تجربة جماهير جديدة واختبارها مع افضل جمهور توصلت إليه لتتمكن من الوصول لأفضل النتائج.

 

لتتمكن من إتقان الاستهداف اطلع على المحاضرات الخاصة بالاستهداف في دورتي الفيسبوك المجانية و المدفوعة على موقع اتعلم صح

ثالثا التغلب على عدم الشراء رغم كثرة الرسائل:

في هذه الحالة يكون السبب أن الجمهور الذي تم اختياره يحتوى على جزء كبير من الأشخاص غير المهتمين.

لتتمكن من التغلب على هذه المشكلة يجب على معرفة كيف تقوم بتقليل عدد الاشخاص الغير مهتمين و يتم ذلك من خلال اختيارين:

الاول الموقع:

إذا قمت باختيار الموقع بنطاق كبير وعشوائي مثل أن تختار مدينة كبيرة أو دولة كاملة فانك سوف تقع في خطأ استهداف عدد كبير من الأشخاص غير المهتمين, قم باستهداف أماكن محددة أو مدن محددة لتفادي هذا الخطأ الذي قد يكلفك الكثير من الأنفاق من ميزانية الحملة دون عائد.

اما اذا كنت تريد توسيع نطاق استهدافك لأماكن كبيرة إلى حد ما فإنك مضطر للاتجاه للنقطة التالية وهى اللغه.

الثاني اللغة:

وهى اختيار لغة حسابات الاشخاص الذي تود استهدافهم ليس شرطا ان تكون اللغة التي يتحدثون بها لكنها لغة حسابهم على الفيسبوك هل يستخدموا الموقع باللغة الانجليزية ام العربية, و تستطيع معرفتها من خلال دراستك للجمهور المستهدف.

 

في النهاية تجد أن حل جميع المشكلات كان في التارجت او الاستهداف فلذلك ننصحك بالاشتراك في دورة الفيسبوك المجانية او المدفوعة على موقع اتعلم صح لدراسة الاستهداف بصورة مفصلة و اتقانه بشكل كامل, ثم نفذ النقاط السابق ذكرها في هذا المقال.

ننتظر جميع استفساراتكم في التعليقات.

التعليقات (0)

.......اشترك الان على قناه اليوتيوب .....

.......اشترك الان على قناه اليوتيوب  .....

جميع الدورات على قناه اليوتيوب بجميع التحديثات

اللائحة العامة لحماية البيانات

Policy