0201129355031
[email protected]

الحملات الاعلانية على الفيسبوك و مشاكلها وحلها

انشأ من قبل اتعلم صح داخل قسم السوشيال ميديا 10 February 2022

 أهم أسرار نجاح إعلانك على الفيسبوك                         

تعتمد الكثير من الشركات وأصحاب الأعمال فى الوقت الحالى على إعلانات فيسبوك فى تسويق منتجاتهم وخدماتهم ولكنهم لا يصلون إلى النتائج المرجوة من الإعلان بالرغم من تمويل الإعلان بمبالغ ليست بالقليلة للوصول لأكبر عدد من العملاء المحتملين ولكن تكون النتيجة هى تفاعل 10 % فقط من العملاء المستهدفين للإعلان ، يتخذ منهم فقط من 2 إلى 4 % إجراء شراء المنتج أو الخدمة وتكون النسبة المفقودة هنا هى 96 % من المستهدفين لم يتخذوا أى رد فعل تجاه الإعلان .. لماذا ؟؟ 

توجد عدة أسباب لوجود هذه النسبة المفقودة أهمها عدم استعداد هذه النسبة من العملاء للشراء فى الوقت الحالى، ولكى تحصل على نتائج ناجحة لإعلاناتك على الفيسبوك يجب عليك الاهتمام بعدة نقاط أهمها :

 

أنواع العملاء و من هو العميل المستهدف لمنتجك 

 

  1. عميل أولويته هى السعر  قبل أى شىء ثم بعد ذلك يفكر فى الجودة أو خدمة ما بعد البيع وهذا النوع من العملاء قد يكون لديه القدرة المادية على شراء الأغلى ولكن تجده يهتم بالعروض والتخفيضات حتى ولو لم يكن فى حاجة للمنتج وهذا النوع من العملاء بإمكانك جذبه إليك برسالة تسويقية تركز على الأسعار والعروض وتستخدم مثلا في إعلانك جملة (أفضل عرض فى الحياة) (اغتنم الفرصة قبل فوات الآوان) . 

  1. عميل يصعب ارضائه ولا يقدر ما تقدمه له من منتجات أو عروض ويبحث دائما عن المميزات الغير موجودة فى منتجك ودائما يكون سىء الظن تجاهك وهذا النوع من العملاء تجنبه تماما لأنه لن يقوم باتخاذ إجراء فعلى فحتى لو قلت له أن منتجك مجانا فسيتهمك بالنصب !! 

  1. عميل يقدر قيمة منتجك وما تقدمه له وهو عميل ذكى يقوم ببحث السوق حتى يصل لأفضل منتج وجودة وسعر وهذا العميل تعامل معه باهتمام ولا تحاول أن تخبره كل ما يخص منتجك أو خدمتك لأنه بالفعل يعلم كل هذا من قبل ولكن كل ما يريده منك أن تطمئنه وتخبره أن منتجك هو المنتج المناسب له و أنه ما يحتاج إليه بالفعل . 

  1. عميل يبحث عن الفائدة التى سيحصل عليها من منتجك فمثلا هل منتجك سيوفر له الراحة أو السهولة أو يوفر عليه مجهود أو وقت وهذا العميل عندما تتعامل معه عليك فقط اقناعه بأن منتجك سيغير حياته للأفضل .


وبعد معرفة أنواع العملاء .. اذكر لنا ما هو نوع العميل المفضل لديك ؟؟؟





أسرار الـ traffic على فيسبوك  

 " Traffic " هو نسبة الأشخاص الذين يشاهدون إعلانك على فيس بوك أو عدد الزيارات على موقعك، وكما ذكرنا أنواع العملاء فى العموم سنذكر أيضا أنواع الأشخاص الذين يشاهدون إعلانك على فيسبوك (traffic) 

أنواع الـ Traffic : 

  1. عميل يعلم ما يريد وجاهز لشراء المنتج الذى يحل مشكلته وتتراوح نسبتهم بين 2 إلى 4 % وهذا النوع من العملاء فى الأغلب تجده على جوجل ولكن هذا لا يمنع تواجده على فيسبوك . 

  1. عميل يعلم ماهى مشكلته ولكنه غير جاهز للشراء لأنه لا يبحث عن حلها من الأساس ونسبتهم حوالي 26 % . 

  1. عميل لا يعلم ماهى مشكلته من الأساس ولا المنتج الذى يحتاج إليه وهم يمثلون النسبة الأكبر على الفيس بوك لأنهم لا يعلمون أصلا ما يحتاجون إليه .

تشكو معظم الشركات بعد عملها إعلان على فيس بوك من أن المبيعات ضعيفة جداً مقارنة بالميزانية المنفقة على الإعلان ، وهناك أسباب كثيرة وراء هذه المشكلة أهمها عدم معرفة طبيعة الناس على الفيسبوك ، وستجد معظم الشركات تستهدف العميل الجاهز للشراء فقط وهم النسبة الأقل فى السوق وهذا ليس بصحيح  لأن هناك جوانب أخرى للمعادلة مثل أنه لن يشترى منك أحد إلا إذا كان يثق بك و أيضا أن كل المنافسين ينافسون على نفس العميل الجاهز للشراء .

الاستراتيجية الصحيحة للإعلان على الفيسبوك  

هناك قاعدة تسويقية تقول أنك إذا أردت أن تبيع منتج لا بد أن تتوفر 3 عناصر رئيسية وهى ( الرسالة التسويقية المناسبة للفئة المناسبة فى الوقت المناسب) . 

تخيل حضرتك كمتصفح للفيس بوك يظهر أمامك إعلان لمنتج لا تعلم عنه شىء ولا تحتاج إليه أو قد تكون فى حاجة إليه ولكنك لا تعلم ذلك .. هل ستهتم ؟؟ 

بالطبع لا ولكنك كمعلن يجب أن تستخدم الاستراتيجية الصحيحة لهذا النوع من العملاء والذين يمثلون النسبة الأكبر من السوق وهى كالتالى :

قم بعمل إعلان يلفت نظر العملاء لفتحه والدخول على صفحة مصممة ومخصصة فيها كل المعلومات التي قد يحتاجونها عن المنتج الذي تبيعه ومن خلال هذه الصفحة تعطيهم شىء مجانى وتطلب منهم أن يسجلوا بياناتهم ثم تتواصل معهم لكى  تبيع لهم منتجك ، بهذه الطريقة أنت تخاطب الناس الذين لا يعرفونك ثم تتعرف عليهم وتبنى بينك وبينهم ثقة واخيراً تستطيع أن تبيع لهم منتجك وهنا سنجد أن : 

الهدف من الإعلان هو لفت نظر العملاء المحتملين النقر على الاعلان وليس بيع منتجك أو خدمتك. 

الهدف من الصفحة المقصودة هو أن تجعل العميل يثق بك ويتخذ خطوة أخرى فى رحلة الشراء وهى إدخال بياناته لديك. 

الهدف من آلية البيع هو أن تبيع المنتج اوخدمتك ، سواء سيترك العميل بياناته عندك لكى تتواصل أنت معه أو من خلال أن يشترى العميل مباشرة من صفحتك وهؤلاء سيكونون من نسبة ال 4 % الجاهزين للشراء .


ما هو محتوى إعلان الفيسبوك ؟؟

النص الأساسي 

واحد من أهم الأجزاء فى إعلانات الفيسبوك لأنه أول ما يراه العميل المحتمل و أنصحك ألا يكون إعلانك طويلا فإذا استطعت أن تصل رسالتك للعميل المستهدف بجملة واحدة افعل ذلك ولا تكثر من الكلمات إلا إذا كان ذلك ضروريا لإيصال رسالتك التسويقية للعميل ، والخلاصة أن الكلام القليل يحقق عائدا اعلى من الكلام الكثير .

 

صورة الإعلان

تخطأ معظم الشركات خطأ كبير جداً فى تصميم الصور للإعلانات وهو أنهم يحاولون جعل الصورة مختلفة تماماً عن كل الصور الموجودة على الفيسبوك وهذا خطأ لأن الفيسبوك هو موقع تواصل اجتماعى يستخدمه الأشخاص للتواصل مع بعضهم البعض فإذا دخلت على الفيسبوك وتصفحت صفحتك الرئيسية ستجد أن أكثر الصور التى تجذبك هى صور أصدقائك أو المقربين لك  لذلك فحاول أن تجعل صورة الإعلان طبيعية أكثر من أنها تصميم جرافيك عالى الجودة . 

العنوان

حتى يقرأ الناس إعلانك لا بد أن يشد عنوانك انتباه العميل من أول مره  تقع عينه عليه ، وحتى تضاعف مبيعاتك لا بد أن تكتب عناوين تشد الجمهور المهتم بالمنتج أو الخدمة وهذا يعتبر واحد من أهم الأسرار فى التسويق . 

وهناك أربعة عناصر لا بد أن تضعهم أمامك دائما و أنت تضع العناوين وهى :

1. أن يشد انتباه القارئ 

2. أن يقابل توقعات العملاء

3. أن يركز على مشاكل العميل

4. أن يكون منطقى

الوصف

 وهو الجزء الموجود تحت العنوان والذى يعطى نبذة عن الاعلان ويكمل وظيفة الإعلان فى أن العملاء ينقروا عليه ، فنستخدمه فى أن نضع معلومات تكميلية للعنوان بحيث ترسم صورة شبه كاملة للعميل عما سيجده فى الإعلان . 

Call to action 

هو زر مكتوب عليه نص يوجه العميل أن يتخذ خطوة معينة و أحياناً يكون معه صورة ومن خلال هذا الزر يمكنك توجيه العميل للخطوة التى تريده أن يقوم بها مثل "راسلنا على رسائل الصفحة" أو "اتصل بنا" أو "قم بزيارة موقعنا". 

ولتعلم المزيد حول إعلانات فيس بوك يمكنك مشاهدة دورة اعلانات الفيس بوك مجانا على موقع اتعلم صح من هنا   

وأخيرا تذكر أن الفيسبوك لا يختلف عن أى قناة تسويقية أخرى فهو يحتاج إلى تركيز كبير جداً وتطبيق التعليمات التى ذكرناها حتى تصل إلى نتائج مختلفة تماماً عن السابق وحتى تضاعف مبيعاتك .

 

شاهد الاستراتيجيات الـ3 لنجاح حملتك الاعلانية وميز ايهما افضل بالنسبة لك

.تعتمد الاستراتيجيات على فهمك للاستهداف ب الفيسوك 

  

ازاى اعمل اعلان ناجح على الفيسبوك ويجيب مبيعات

 

لو اخدنا بالنا من الاستراتيجيات هنلاقى ان كل مجموعه مختلفه الجمهور والاعلان، ودى استراتيجيات التعدد وممكن كل مجموعة يكون فيها اكثر من اعلان 

وهنا انا مش بحط ميزانيه لكل مجموعة

الموضوع ده بيريح ف ايه ؟

  • انك مش كل شويه تعدل على المجموعة وتاخد وقت فى المراجع

  • ثانى حاجه مفيش حاجه اسمها افضل جمهور انت شغال على التجربة والنتيجة والتحسين.

  • انك هتعرف ايه اكثر شريحة بتتفاعل معاك وتركز عليها بس مش فتره كبيره عشان السيستم ميعطلكش الميزه دى .. اللى هى الإلحاح على الجماهير.


يبقى لازم انوع اهدافى  وانوع استراتيجياتى وانواع اعلانات و الكونتنت والتصميم  ميبقاش حكم شخصى خلى العميل هو اللي يحكم.

 

لو عاوز تفهم الجماهير اضغط هنا  انواع الجماهير

 

 شاهد الاستراتيجيات

عشان تعمل اعلان صح على الفيسبوك ويجيب مبيعات 

 

 

 




 

  


اتعلم صح et3lms7


 

ما المقصود باختبار التقسيم من فيسبوك ؟ a/b test | كورس الفيسبوك والانستجرام؟؟

 

كيف تقوم باختبار B/A في الحملات الاعلانية بالفيسبوك 

هواختبار يستخدمة الفيسبوك لمدة لا تتعدى الـ 30 يوم. 

وهو عمل اعلان لنفس المنتج بالفيسبوك بنفس ليقوم الفيسبوك باختيار الاعلان الافضل منهم. 

ولكي تقوم بهذا الاختبار

  1.  نقوم بالدخول في مدير الإعلانات ثم الدخول على انشاء الحملة الاعلانية ثم اختيار الهدف.

  2. ثم اختيار "انشاء اختبار تقسيم ".

  3. ثم تقوم باختيار المتغير المراد اختباره

  4. التصميم

  5. تحسين العرض

  6. الجمهور


الموضع  "الفيسبوك او الانستجرام" اتعلم صح et3lms7 

 لتحديد الإستراتيجية التي تحقق الأداء الأفضل

وفي أي  متغير منهم يتم وضع اختيارين

مثال في الجمهور يتم وضع جمهوريين مختلفين

كاختيار اهتمامات  والعمر مختلف في كل إعلان  ثم يتم اكمال الإعلان بالطريقة العادية

ومقارنة مدى فعالية إعلاناتك فيما يتعلق بالوصول إلى جماهير أو شرائح ديموغرافية مختلفة. على سبيل المثال، يمكنك إضافة أو إزالة مناطق محددة لجمهورك أو مقارنة جمهور مخصص مع جمهور يستند إلى الاهتمامات في 

مدير الإعلانات  

ملحوظة : عدم وضع ميزانية كبيرة حيث انه هذه الخطوات اختبار لاختيار الفيسبوك للإعلان الافضل في الاداء.

 





ونفس الخطوات تستخدم مع جميع المتغيرات

مثال : التصميم. مقارنة صور أو نصوص أو أنواع تصميمات مختلفة للإعلان. على سبيل المثال، يمكن أن يكون لديك فيديو مع تنسيق دوّار لمجموعة صور، أو نص إعلان مختلف مع نفس الصورة أو الفيديو

وبعد الاختبار وترشيح الفيسبوك للحملة الاعلانية الاقوى تقوم بتوقيف الاعلان الاقل تفاعل وترك الاعلان الاخر الاقوى شغال

ويمكن عمل حملة اعلانية مستقبلية بنفس استهداف او تصميم نفس هذه الحملة الناجحة التى اختارها الفيسبوك

انضم معانا في جروب اتعلم صح انشر اي مشكلة قبلتك في الاعلان اوعلى صفحتك

لو لسه مبتدئ وعايز تتعلم او بتشتغل في الاعلانات وعاوز تطور نفسك او عندك مشروعك وعاوز تدير صفحتك بنفسك اوعندك شركة او مصنع وعاوز تتطور الناس الي معاك في قسم التسويق الالكتروني تابعنا هنا دايماً على الموقع الالكترونى اتعلم صح

 


اسباب تعطيل الحسابات الاعلانية بالفيس بوك

حل تعطيل الحسابات الإعلانية بالفيسبوك 

 تابع الشرح لتتجنب مشاكل التعطيل والتقييد النهائى فى اعلانات الفيسبوك وكيفية انشاء اعلان فيسبوك دون ان يقفل

 اصبح في الفترة الاخيرة تعطيل الحسابات الاعلانية اكثر انتشارا لذلك في موقع سوشيال ميدياوى 
يقدم لك بعض الأسباب والحل في السطور القادمة و ايضا شاهد الفيديو المرفق للمقال لتستطيع الإلمام أكثر بالتفاصيل .

أولا الأسباب التي قد تؤدي الى إغلاق حسابك الاعلاني:


  1. اولا ابدأ بقراءة سياسات الفيس بوك جيدا و معرفة كافة الشروط مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الشروط متغيرة ويمكن تغييرها من قبل الفيس بوك دون الرجوع لمقدمي الخدمة.


  2. لا تقوم بنشر محتوى على اكثر من صفحة او جروب تملكه حاول استخدام محتوى حصري لإعلاناتك وهنا يقصد بالمحتوى الصور والفيديوهات المستخدمة في الإعلان.


  3. ركز على الكلمات التي تستخدمها خاصة في الكتابة على الصور أو النص المستخدم في الاعلان, حاول عدم استخدام صيغة الأمر.


  4. لا تستخدم نص او صور او فيديوهات تحتوي على وصف لجزء من الجسم مثل الشعر أو البشرة حتى لا تصنف كمحتوى عنصري مما يؤدي الى اغلاق حسابك الاعلاني.


  5. كذلك استخدام صور عبوات مثل عبوات مستحضرات التجميل يعتبرها الفيس بوك محتوى دوائي مما يؤدي الى اغلاق حسابك.


هذه هي بعض الأسباب المنتشرة في الفترة الاخيرة التي قد تؤدي الى اغلاق حسابك الاعلاني, حاول تجنبها للحفاظ على حسابك الاعلاني.

 

 

ثانيا كيف تتغلب على اغلاق حسابك الاعلاني؟

اذا كان حسابك قد تم غلقه بالفعل  لا تقلق  موقع سوشيال ميدياوي يقدم لك الحل في خطوات بسيطة.

لا فائدة من استرجاع حسابك المقفل, و ستواجهك مشكلة اخرى ان الفيس بوك سيتعرف على كل حساباتك التي تنشئها و يقوم باغلاقها ايضا. لكن سوشيال ميدياوي يقدم لك الطريقة الصحيحة لانشاء حساب جديد لتفادي إغلاقه مرة أخرى:



  1. انشاء اكونت جديد باستخدام هاتفك المحمول, لكن استخدم متصفح اخر غير جوجل لتفادي تعرف الفيس بوك على ال ip مباشرة و اغلاق الحساب , يمكنك استخدام متصفح سفاري.


  2. فعل الحساب باستخدام جيميل جديد و رقم هاتف مختلف عن الذي قمت باستخدامه في الحسابات القديمة.


  3. استخدم الاكونت لفترة من اسبوعين لثلاث اسابيع قبل البدء بانشاء صفحات أو حسابات اعلانية او اى نشاط تسويقي.


  4. اضف اصدقاء و استخدم الحساب كشخص اجتماعي عادي ارسل رسائل و لتقي الردود ونشر المنشورات على صفحتك الشخصية, حتى يصنفك الفيس بوك كمستخدم نشط قبل البدء في النشاط التسويقي.


  5. بعد فترة أبدا بإنشاء حساب اعلاني و مارس نشاطاتك التسويقية بحذر.

     

بهذه الخطوات تتفادى اغلاق حسابك مرة أخرى وتستطيع ممارسة عملك كمسوق الكتروني بحرية تامة.

شاهد الفيديو للتفاصيل و نصائح أكثر. و تابعنا على موقع سوشيال ميدياوى لمزيد من المقالات و الفيديوهات و الكورسات في مجال التسويق الالكتروني.

 

 

شكرا لك 


التواصل مع الدعم للفيسبوك بالشات

لو عندك مشكله تخص

 صفحة الفيسبوك او الحساب الاعلانى او حتى البيزنس اكونت بالفيسبوك 

  • تقدر تتواصل مع الدعم الفنى شات facebook support  بكل سهوله من خلال الفيديو الذي أمامك

الفيسبوك يدعم الحسابات التي تم تعطيلها  والإعلانات التى تم تعطيلها أيضا  وتقدر كمان تسأل عن اى مشكله بتقف معاك او النتائج 

  • كتير مننا بيحتاج دعم الفيسبوك والتواصل معه لمشاكل بتحصل ومن ضمن المشاكل دى المراجعه 

الاعلان ممكن تطول مراجعته ساعات وممكن ايام لكن المفروض لا يتعدى الـ 48 ساعه يعني يومين 

 

لو اعلانك اترفض ادخل على الاعلان نفسه واضغط تعديل هتعرف سبب الرفض ولو معرفتش كلم الدعم وممكن كمان الدعم يكلمك فون 

 

خد بالك الدعم ملوش علاقه بالاكونت او الحساب الشخصى زى مثلا اختراق الحساب الشخصى او المعاكسات  لكن لو الاكونت اتقفل وصفحتك معاه 

كلم الدعم من الاكونت التانى و هيطلب منك ورق لاثبات احقيتك فى صفحتك بالفيسبوك 





وكمان شوف الكورسات دي هيفيدك جدا (كورسات الفيسبوك) بيخص الصفحات والبيزنس اكونت






حل لاشهر 3 مشاكل تواجهك في إعلانات الفيسبوك

إذا كنت مسوق الكتروني محترف او مبتدئ تواجهك العديد من المواقف والمشاكل التي تؤثر على نتائج حملاتك الاعلانية ونحن في اتعلم صح دائما ما نحاول أن نحل لك هذه المشاكل,و نقدم لك الدعم الدائم و المستمر, فقد ناقشنا سابقا الأخطاء الشائعة في الحملات الإعلانية  و غيرة من المقالات و الدورات التي تساعدك في احتراف الفيسبوك.

أما في هذا المقال سوف نركز على حل 3 مشاكل محددة و نجيبك عن كل الاستفسارات فيما يخص الحملات الاعلانية على الفيسبوك وهي:

  • لماذا سعر الرسائل مرتفع للغاية؟ و كيف اتغلب على ارتفاع سعر الرسائل

  • ما هو افضل تارجت أو جمهور تختاره؟

  • لماذا لا تتم صفقة الشراء بنجاح رغم نتائج الإعلان المرتفعة؟

 

هناك اتجاه واحد يجب عليك أن تسلكه لحل هذه المشكلات الثلاث, ابدأ بالضغط على انشاء حملة اعلانية من واجهة حسابك الاعلاني, لكن في البداية يجب أن نذكر أمر لقد تغيرت شكل الواجهه الخاصة بـ حملاتك الاعلانية قد تغير عند البعض فعند الضغط على انشاء حملة اعلانية سوف تلاحظ أن قائمة الأهداف أصبحت في التحديث الجديد كالتالى: ( الوعي- التفاعل- الزيارات - العملاء المحتملون -ترويج التطبيقات- المبيعات) و كل هدف له خصائص معينة قد سبق و ناقشناها في دورة الفيسبوك المجانية و المدفوعة يمكنك الإطلاع عليهم.

و لحل المشاكل الثلاث السابق ذكرها نختار حملة التفاعل حيث أن جميع هذه المشاكل تتمحور حول الرسائل و قد أصبحت حملة الرسائل في التحديث الجديد من ضمن حملة التفاعل.

اولا حل مشكلة ارتفاع سعر الرسالة:

  • بعد اختيارك حملة تفاعل تدخل على اختيار الميزانية و تفعل تحسين الميزانية وتتيح الفرصة للفيسبوك بمساعدتك فيما يخص سعر الرسائل. 

  • ضع في اعتبارك أن تختار العملة المناسبة وننصحك باختيار أكثر من عملة في حساباتك الاعلانية لمعرفة اى عملة تناسبك و تحقق لك النتائج التى تخطط لها في حملاتك الإعلانية على الفيسبوك, حيث ان اختيار العملة هو اختيارك الشخصي. بعد التجربة تبين لنا أن ليست النتائج ثابتة للكل فقد تحقق نتائج باختيار عملة معينة و لا تحقق نفس العملة هذه النتائج مع شخص آخر في حساب اعلانى آخر. لذلك العملة المستخدمة هي اختيارك نتيجة لتجربتك الشخصية.

  • اختار اقل تكلفة كاستراتيجية لحملتك, واختر من قائمة موقع التحويل (تطبيقات المراسلة), و من قائمة نوع الاعلان( المراسلة), و اختار تطبيق المراسلة الذي تود تلقى الرسائل علية من قائمة تطبيق المراسلة.

كل ما سبق هو مجرد اختيارات يمكن لا شخص معرفتها أين يكمن السر في حل المشكلة:

  • يكمن الحل في أحد الاتجاهين:

  1. التنسيق الإعلاني (غير التنسيق و اختار صور و تنسيقات أكثر احترافية)

وتستطيع القيام بهذه الخطوات لحل المشكلة 

اولا من قائمة انشئ مجموعة إعلانية جديدة و اختار انشئ اعلان و اختار اعلان اخر 

ثانيا اجعل كل إعلان يحتوي على اكثر من اعلان وتتيح الفرصة للفيسبوك باختيار الافضل من حيث النتائج لإنفاق الجزء الأكبر من الميزانية على هذا الإعلان.

  1. الجمهور( قد تكون المشكلة في الجمهور)

اولا جرب أن تنشئ جمهور مشابه و كرر نفس المجموعة بنفس الإعلانات.

ثانيا اختار تارجيت داخل الصندوق و حدد كافة خصائص هذا الجمهور من عمر وجنس و غيرها من الخصائص السابق شرحها في دورة الفيسبوك.

قم بتضيق النطاق بحيث لا يتجاوز عدد الجمهور عن 1200000 في الاعلان.

نتيجة لهذه الاختيارات ايضا سوف يقوم الفيسبوك باختيار المجموعة التى تحقق نتائج افضل و تستطيع معرفة اي من الجمهورين مناسب لحملتك الإعلانية.

 

نصيحة اخيرة احرص على أن تحتوى كل مجموعة على اعلانين مختلفين أحدهم من داخل الصفحة والآخر خفي من الصفحة ( dark post).

ثانيا الاجابة على سؤال ما هو افضل تارجت:

يجب أن تضع في حسبانك أنه لا يوجد إجابة لهذا السؤال لكن لتتمكن من تحديد أفضل استهداف يجب عليك تنفيذ الخطوات السابق ذكرها في النقطة السابقة (اولا حل مشكلة ارتفاع سعر الرسالة) فسوف تجد ان الاجابة هي ان تجرب بنفسك و دائما نفذ ال (A/B test) على التارجت في اعلاناتك لتتمكن من معرفة الاستهداف الأفضل لتستخدمه في حملاتك الإعلانية على الفيسبوك في المستقبل. وأنصحك بالاستمرار في تجربة جماهير جديدة واختبارها مع افضل جمهور توصلت إليه لتتمكن من الوصول لأفضل النتائج.

 

لتتمكن من إتقان الاستهداف اطلع على المحاضرات الخاصة بالاستهداف في دورتي الفيسبوك المجانية و المدفوعة على موقع اتعلم صح

ثالثا التغلب على عدم الشراء رغم كثرة الرسائل:

في هذه الحالة يكون السبب أن الجمهور الذي تم اختياره يحتوى على جزء كبير من الأشخاص غير المهتمين.

لتتمكن من التغلب على هذه المشكلة يجب على معرفة كيف تقوم بتقليل عدد الاشخاص الغير مهتمين و يتم ذلك من خلال اختيارين:

الاول الموقع:

إذا قمت باختيار الموقع بنطاق كبير وعشوائي مثل أن تختار مدينة كبيرة أو دولة كاملة فانك سوف تقع في خطأ استهداف عدد كبير من الأشخاص غير المهتمين, قم باستهداف أماكن محددة أو مدن محددة لتفادي هذا الخطأ الذي قد يكلفك الكثير من الأنفاق من ميزانية الحملة دون عائد.

اما اذا كنت تريد توسيع نطاق استهدافك لأماكن كبيرة إلى حد ما فإنك مضطر للاتجاه للنقطة التالية وهى اللغه.

الثاني اللغة:

وهى اختيار لغة حسابات الاشخاص الذي تود استهدافهم ليس شرطا ان تكون اللغة التي يتحدثون بها لكنها لغة حسابهم على الفيسبوك هل يستخدموا الموقع باللغة الانجليزية ام العربية, و تستطيع معرفتها من خلال دراستك للجمهور المستهدف.

 

في النهاية تجد أن حل جميع المشكلات كان في التارجت او الاستهداف فلذلك ننصحك بالاشتراك في دورة الفيسبوك المجانية او المدفوعة على موقع اتعلم صح لدراسة الاستهداف بصورة مفصلة و اتقانه بشكل كامل, ثم نفذ النقاط السابق ذكرها في هذا المقال.

ننتظر جميع استفساراتكم في التعليقات.




أخطاء تجنب أن تفعلها لضمان نجاحك حملاتك على الفيسبوك  

 

في البدايه اهتمامك بالهوية البصرية أمر ضرورى قبل اطلاق حملتك على الفيسبوك وهناك الكثير ممن يرتكب هذه الأخطاء  

 ف دعني اساعدك لكى نصل لأفضل نتيجة  .

 

1- عدم متابعة منافسيك على السوشيال ميديا ! 

نجد الكثير يغفل عن هذه الميزة والتي تعد من أهم العوامل دراسة السوق وتحليل المنافسين من طريقة العرض والمحتوى والتصميم والسعر والجودة , وشكل الرد على العملاء والمزيد  .

 

يوفر الفيسبوك مكتبة الإعلانات التى من شأنها معرفة اعلانات المنافس وتكوين تصور مبدع الى حملتك الاعلانية .

يمكنك ان تصل اليها من خلال اى صفحة منافس عن طريق الصورة .


2-  التحايل على نفس الجمهور اكتر من مرة بالفيسبوك !

فى حاله استخدامك المتكرر لنفس الجمهور يعتقد الفيسبوك انك تتحايل على الجمهور باجمالى حملاتك حيث يؤثر استخدام نفس الجمهور اكتر من مرة الى تقليل فرص الوصول إلى العملاء مما يقلل من تحقيق النتائج المرجوة.


3- التعديل على الحملة وهي نشطة  !!!!!

من الأمور الصعبة جدا هو تعديل على الحملة وانتظار  مراجعة الاعلان ومن ثم التعديل مرة اخرى بسبب 

(الحملة مش جايبه  نتيجه كويسه ) جملة تتكرر كثيرا .

 

اليك الحل 

 

هو تنوع استراتيجيات حملتك الاعلانية من خلال اختيار اكثر من مجموعة اعلانية داخل الحملة الاعلانية بالفيسبوك 

ف في حاله ان هناك جمهور لا يعطيك النتيجه الامثل تستطيع تغيره طالما ان هناك  مجموعة اخرى تعتمد عليها وقليل من يعرف ذلك

ولا تقتصر فقط على المجموعات بل ايضا يمكنك انشاء اكثر من تنسيق اعلانى  مثال فيديو و صور ….الخ.

 

4- سوء استخدام المحتوى 

ويقصد به  هنا كل من المحتوى المكتوب و التصميم مثل الفيديو والصورة .

 اولا : المحتوى المكتوب

 

*المبالغة : الكثير منا يقوم بالمبالغة فى  وصف المنتج من خلال المحتوى المكتوب

*الإلحاح : الالحاح فى  عرض المنتج او الخدمة على العميل

* الكذب : من خلال الوصف الغير حقيقي

* مهاجمة المنافس : هناك منشورات تهاجم كل المنافسين مثل كثير من المسوقين يخدعون أصحاب الأعمال .

اذا من الافضل ان نهتم فى المحتوى بالتأثير الذهنى والنفسى  على العملاء و التأثير  عليهم من خلال العاطفة .

والحث على اتخاذ إجراء مثل ( باقى 10 ساعات فقط على انتهاء العرض )

 



ثانيا : المحتوى المرئى 

مثل الصور والفيديوهات على السوشيال ميديا وهى تعد ايضا من المحتوى الفيروسى

نجد المزيد من يهتم بمساحة الصور ويغفل تماما جودة الصور بل يغفل ايضا اهم شيئ فى الصورة وهو الإبداع .

نعم الابداع فى التصميم والتفكير خارج الصندوق  من الأشياء المهمة التي تجذب العملاء .

ايضا ….الفيديو يعتبر اقوى محتوى يجذب العملاء من حيث تصميم شكل المنتج او الخدمة والتوضيح ونشر الفكره مرئية وصوتية فى آن واحد 

 

5- النصوص والفقرات الكبيرة فى كتابة المحتوى 

وهو حشد كل الأفكار والمعلومات والمميزات الخاصة بالمنتج فى فقرة كبير ف يمل العميل ويترك الإعلان فيما بعد يقرأ كل التفاصيل .

تعد أيضا الفقرات الكبيرة فى حشد الأفكار مما يجعل العميل لا يشعر بأي ميزات إضافية في حالة تواصل  مع النشاط وأراد أن يعرف هل هناك ميزات اخرى ام لا فيجب أن ندخر بعض الميزات والمفاجاءات ووضع عبارات حث العميل على التواصل معنا لمعرفة العرض  أو الهدية .


6- الضغط على الفيسبوك للموافقة على الاعلان 

فى حاله انه تم رفض اعلانك وقدمت طعن لمراجعته وتم رفضه لا تحاول مره اخرى تماما  انتظر وفكر ما المزعج فى الإعلان بالنسبة لسياسة الفيسبوك اكيد هناك سبب مثل

* علامة تجارية 

*منتج غير مصرح به 

* صور نتائج قبل وبعد 

*إعلان مضلل وموجه لموقع خادع 

* تصميم محمي بحقوق الطبع والنشر

* فيديو ليس لك إذن لنشره 

* منتج علاجي لا نعرف مصدره 

* جزء من الجسم 

*كتابة أشياء خادعة في محتواك مثل (هتكسب - هتقبض - حرق نار - اسعار مولعه ….الخ)

والمزيد .

 

تابعنا لن يقف المقال هنا سوف نبحث ايضا عن مزيد من الأخطاء ونمد كل المسوقين المحترفين 

بكل جديد 


سياسه الصور بالفيسبوك تجنباً للحظر

وجد بعض المحتويات التي تتعارض مع سياسة الفيسبوك

ومن هذه المحتويات الصور

ومن ضمن سياسات الفيسبوك للصور

 الا يجب أن يحتوي الإعلان على صور قبل استعمال المنتج ثم صورة بعد استعمال المنتج

مثال إعلانات المنتجات الطبية

 مثل التخسيس حيث تظهر صورة ما قبل استعمال المنتج السلبيات لجسم هذا الشخص

وهذا ما يرفضه الفيسبوك

  • ايضا الا يحتوي الأعلان على نتائج غير متوقعة
  • عدم التركيز على جزء معين من الجسم
  • ألا تحتوي الصورة على صفات سلبية للأشخاص 
  •  يجب التركيز على الايجابيات
  • اختيار الصور بجودة عالية
  • واختيار صور بمقسات مناسبة للفيسبوك
  • ألا يزيد النص في الصورة على نسبة 20 %

اتعلم صح et3lms7 

ولابد من تنسيق كل ما سبق حتى لا يتعرض اعلانك للرفض او الحظر من الفيسبوك

انضم معانا في جروب اتعلم صح انشر اي مشكلة قبلتك في الاعلان اوعلى صفحتك

لو لسه مبتدئ  وعاوز تتعلم او بتشتغل في الاعلانات وعاوز تتطور نفسك او عندك مشروعك وعاوز تدير صفحتك

بنفسك او عندك شركة اومصنع وعاوز تتطور الناس اللي معاك في قسم التسويق الالكتروني 

تابعنا هنا دايماً على الموقع الالكترونى اتعلم صح

 


هو ليه سعر الرسالة على الفيسبوك عالية !

اسعار الاعلانات  على الفيسبوك عاليه  كلمة كتير جدا بنسمعها من كتير من المسوقين واصحاب المشاريع 

لكن فى الحقيقه ليس الفيسبوك المتحكم 

هناك عوامل تتحكم فى زيادة سعر التفاعل ومن ضمنها المزاد 

ما هو المزاد ؟؟؟ المزاد يعنى مجموعة من الاشخاص تحختار فى الحملات نفس الجمهور او المنطقة او النيتش فيصبح عدد كبير به نفس التارجت وهنا يبداء المزاد  وتم شرحه فى كورس الفيسوك 2020  

العوامل الاخرى هى عدد الجمهور والتكلفة لكل 1000 ظهور * معدل التكرار = 1000 وصول 

كلما زاد سعر الوصول وقل عدد الرسائل زادت تكلفة الرساله يمكنك مشاهدة المحاضرة وفهم المقصود.


 

 


شاهد بعض التغيرات الجديدة بالفيسبوك وحلها | اتعلم صح

الجديد من الفيسبوك أن هناك متغيرات مثل 

اين تجد الاعلانات وانشاء الإعلان بالفيسبوك؟

وما هى الاستراتيجية  التى تعمل عليها هذه الفتره بعد التحديث الجديد بالفيسبوك؟ 

وماذا تفعل فى حالة انك فقدت حسابك الاعلانى او الحساب البيزنس الخاص  بالفيسبوك؟ 

 



 كيفية انشاء اعلان كتالوج بدون ويب سايت


الاعلان ده شبيه ب اعلان الفيسبوك الدوار  والى بيكون فيه 10 صور فقط 
كمان فيه اكثر من اختيار داخل الاعلان تقدر تستبدل الوصف بالسعر او اسم العلامة التجارية 
بنجد ان اعلان الكتالوج بالفيسبوك دائما بيكون فيه اكثر من 50 منتج وده بيساعد اى
نشاط تجارى يعرض منتجاته بشكل سريع  على العملاء مع عنوان المنتج
او سعر المنتج  او الوصف حسب اختيارك وطبعا صوره المنتج





  


الفيسبوك بيكسل Facebook Pixel

بيكسل فيسبوك عبارة عن أداة تحليلات تتيح لك قياس فعالية إعلاناتك من خلال فهم الإجراءات التي يتخذها الأشخاص  

  •  تستطيع استخدام بيانات البيكسل من أجل: التأكُّد من عرض إعلاناتك للأشخاص المناسبين إنشاء جماهير مخصصة لإعلاناتك القادمة.
  • إلغاء قفل أدوات الإعلان الإضافية على فيسبوك إعداد بيكسل فيسبوك من خلال وضع الرمز البرمجي للبيكسل في صفحات موقعك على الويب.
  • عندما يزور شخص ما موقعك على الويب ويتخذ إجراءً (مثل إتمام عملية شراء أو الاشتراك فى القائمة البريدية)، يتم تشغيل بيكسل فيسبوك ويتم من خلاله تسجيل هذا الإجراء. وبهذه الطريقة، سيتم إخبارك عندما يتخذ أحد الزوار أو العملاء لآى إجراءً، وستتمكن من الوصول إلى ذلك العميل مرة أخرى من خلال إعلانات فيسبوك في المستقبل.
  • مميزات البيكسل فيسبوك إن إحدى مزايا البيكسل الكبيرة دون أدنى شك هي أنه جاء ليساعدك في الحصول على آراء insights سوف تعزز حملاتك الإعلانية! لكن، ليس هذا فقط. يؤثر البيكسل على إعداد الجماهير ويعمل على قياس وتحسين هذه العملية الموجهة إلى حملاتك الإعلانية ويخبرك بمعدلات التحويل بالطريقة وسوف يساعدك بيكسل فيسبوك في قياس فعالية إعلاناتك من خلال التعرف على الإجراءات التي يتخذها الأشخاص بموقعك على الويب نتيجة لإعلاناتك على فيسبوك.
  • بعد إضافة الرمز البرمجي الأساسي لبيكسل فيسبوك والرمز البرمجي للحدث إلى موقعك على الويب، يمكنك الاطلاع على بيانات أحداث البيكسل في صفحة البيكسل.

  

التعليقات (0)

"